أجهزة Mac وiOS أصبحت مهددة من طرف ثغرات المعالج - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

أجهزة Mac وiOS أصبحت مهددة من طرف ثغرات المعالج



أعلنت شركة آبل Apple أن أجهزتها ليست محمية كفايتاً من الثغرات المكتشفة حالياً والتي تستهدف بالخصوص أجهزة الMac. حيث أن الشركة صرحت بأن جميع أجهزتها سواء ال Mac أو iOS أصبحت في خطر بسبب هذه الثغرات، ولواجهت ذلك أصدرت الشركة مؤخرًا تحديثات حيث أنها بدأت بالتقليل في نسبت تأثير هذه الثغرات على أجهزتها، والشركة و موظفي الشركة يقومون بكل مجهوداتهم الأمنية لتفادي هذه الإشكالية قدر المستطاع.
أجهزة Mac وiOS أصبحت مهددة من طرف ثغرات المعالج
هذه الثغرات سمية ب Meltdown و Spectre اكتشفت في معالج الأجهزة العصرية منها وتسببت في تؤثر أنظمة التشغيل الحالية، ولكن المفرح في ذلك أن الشركة لم تتلقى أي تبليغ حول تأثر اي مستخدم من هذه الثغرة سواء أجهزة Mac أو iOS، فشركة آبل تقوم بكل مجهوداتها لتخفيف أثر الثغرتين من خلال الاعتماد على موظفيها في هذه الإصلاحات الأمنية، لذا تنصح شركة Apple مستخدميها بالتحديث إلى أحدث الإصدارات التي تقوم بإصدارها لنظامي macOS وiOS.
أجهزة Mac وiOS أصبحت مهددة من طرف ثغرات المعالج
وأخيرا تقول Apple أن ثغرتي Meltdown و Spectre استهدفت هذه الميزة الجديدة في المعالجات العصرية وهي ميزة التنفيذ التوقعي، مع العلم ان هذه الميزة تم التطرق الها في غرض تحسين أداء المعالج حيث يمكن المستخدم من تنفيذ عدة أوامر دفعة واحدة، ولكن آبل لم تتوقع أن يتم استهدافها بأسلوب غير متوقع وعقلاني، فهذه الثغرات تمكن المخترق من استخراج المعلومات من الذاكرة بكل سهولة.

اضغط هنا للتعليق