آبل تبيع اكثر من 20 مليون ايفون X في أقل من ساعة - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

آبل تبيع اكثر من 20 مليون ايفون X في أقل من ساعة




بدأ الطلب المسبق لهاتف الايفون X في صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر، والمفاجئة في غضون دقائق معدودة تمكنة آبل من بيع جميع الكميات التي أنتجتها, خلال الشهر الماضي، وبعد ساعة من بدء الطلب المسبق، ثم بيع أكثر من 20 مليون ايفون X بحث كانت الشركة تتوقع إنتاجها حتّى نهاية 2017.

فقد صرّحت المتحدّثة الرسمية لشركة Apple لـ Reuters أن الإقبال الذي شهدته الشركة على هاتف ايفون X كان فوق التوقعات، واكدت أنها تعمل بجهد على توفير “منتجها الثوري الجديد” لكل من قام بطلبه، إلّا أنها اكدت أيضا أن كل من تأخر في القيام بذلك لن يكون من المحظوظين الاوائل حيث انه سوف يحصل على الجهاز حتّى نهاية 2017.

التحليلات الأخيرة أشارت إلى أن Apple تمكّنت حتّى الآن من إنتاج ما يقارب 3 مليون جهاز ايفون X، للأسف هذه هي الكميّة التي ستكون في الأيام الأولى في متاجر آبل حول العالم، وذلك في غضون 5 دقائق فقط، بحث أن جميع هذه الكميات قد انتهت، علمًا أن أغلبية الزبائن لم يتمكنوا من الوصول إلى موقع الشراء الرسمي لشركة Apple.

في غضون 45 دقيقة من بدء الطلب المسبق، وصلت مدة الشحن إلى 5 – 6 أسابيع، أي تقريبا حتّى شهر ديسمبر. وبهذا تكون جميع الكميات التي ستنتجها Apple حتّى نهاية سنة 2017 قد انتهت، والتي قدّرت نظريا بأن تكون 20 مليون وِحدة.

يجدر الذكر أن وصول مبيعات الايفون X إلى هذه الأرقام أمر أقل ما يقال عنه مذهل بل شيء خرافي ، فيعتبر الجهاز من الجيل الأول من حيث التصميم جديد و مع الكثير من التقنيات التي وصل إلى السوق للمرة الأولى، كما أن سعر الهاتف نعلم مسبقا انه يبدأ من 999 دولار أمريكي، أو ما يزيد عن 9000 درهم مغربية، ومع ارتفاع طول مدة الشحن إلى أكثر من شهر بحيث تبعد الكثير من الزبائن لشراء الهاتف في فترة أخرى.

اضغط هنا للتعليق