هكذا سيكون iOS 11؟ الاصدار القادم من آبل - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

هكذا سيكون iOS 11؟ الاصدار القادم من آبل



بعد ستقيم Apple مؤتمر WWDC 2017، والذي سيبدأ بالكشف عن الأنظمة لأجهزتها، وأهم هذه الأنظمة وأكثرها انتشارًا هو iOS، والذي في هذا العام سيصبح تحت الإصدار iOS 11.

واحدة من أبرز المميزات التي يتوقّع المحللين رؤيتها في iOS 11 هي التغيير الشكلي، والذي سوف يجعل تصميم النظام موحّدًا أكثر وجاهزًا ليتناسق بشكل أكبر مع التصميم الجديد لهاتف ايفون 8، ولكن أيضًا التصميم الجديد لن يكون جذريًّا كما رأينا سابقًا مع iOS 7.
أحد اقتراحات التصميم الجديد لـ iOS 11 يتبنّى الفكر التصميمي وراء تطبيقي الموسيقى والأخبار، حيث يعتمد هذين التطبيقين استخدام العناوين البارزة، الفصل الواسع بين الأقسام المختلفة للتطبيق، واستخدام العناصر دائريّة الحواف بشكل أكبر، كما أن التصميم يستخدم ألوان ذات تباين مناسب بين الأيقونات، الخط، والخلفية، بحيث يسهل برمجيًّا عكس الألوان لتكون الخلفية باللون الأسود بدلًا من الأبيض.

السبب الذي يجعل العديد يتوقّع أن Apple سوف تتبنّى هذا النوع من التصميم هو أن الايفون 8 سيملك شاشة أكبر من نوع OLED ذات حواف دائرية، وبالتالي، استخدام العناصر دائريّة الحواف سيعطي شكلًا أجمل للتطبيقات، كما أن استخدام الخلفيّة والعناصر داكنة اللون تجعل الشاشة تستهلك الطاقة بمعدّل منخفض جدًا.
الجوانب الأخرى من نظام iOS التي من المتوقع رؤية تغيير واضح عليها تشمل واجهة المساعد الشخصي Siri، ونظام الإشعارات، وشاشة القفل، وإضافة إلى ذلك، إن صحّت شائعات الايفون 8 بوجود مكبّر الصوت الأمامي في منتصف الجزء العلوي من الشاشة، فذلك قد يجبر Apple على إعادة تصميم شريط الحالة.

بالطبع، لابد من التنويه بأن شائعات بأكملها، من توقّعات تغيير تصميم iOS 11، وإلى التغيير الجذري مع الايفون 8، قد لا تكون صائبة، ولكن المؤكد هو أننا سنرى تحديث كبير في يوم 5 يونيو في مؤتمر WWDC 2017.

اضغط هنا للتعليق