شحن بطارية الأيفون عبر الواي فاي - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

شحن بطارية الأيفون عبر الواي فاي



هل من الممكن بالفعل أن يتم شحن الجهاز بدون ان يلامس أي سطح وهو في يدي؟ نعم تعرف على تقنية الشحن عبر الواي فاي.


تقنية جديدة قادمة تمكنك من شحن جهازك وهو متصل بالواي فاي، بمعني ان الراوتر سوف يمد جهازك بالطاقة كما يقوم يمد جهازك بالانترنت. هذه التقنية ليست حلم بل استحوذت شركة آبل مؤخرا على براءة اختراع لتكنولوجيا جديدة قد تمكنا في أحد الأيام من شحن هواتفنا بينما هي متصلة بالواي فاي.

وفقا لموقع AppleInsider، فإن التقنية الجديدة سوف تستخدم الهوائيات على أجهزة الراوتر وتوفر الطاقة لهواتفنا بشكل ثابت كلما كنا على اتصال بها.

لماذا لم يفكر أحد في هذا من قبل؟

الفكرة تبدو بسيطة جدا، ولكنها في الواقع تواجه عدد من التحديات الى ان تصل الى يد المستخدمين. على الرغم من أن الباحثين في جامعة واشنطن قاموا بإثبات أن الشحن عن طريق الواي فاي فعال 2015، الا ان الفرق في الطاقة وتوجيهها إلى الأجهزة هو التحدي الذي يعطل ظهور هذه التقنية للعلن، فحتى الان الطاقة المطلوبة لشحن الهواتف اكبر من القدرة التي تستطيع موجات الواي فاي تحملها.

هل سوف تتاح هذه التقنية في الآي-فون القادم؟

لا بالطبع هذا أمر بعيد فحتى الآن هذه التقنية قد تقوم بشحن أجهزة لا تتطلب الكثير من الطاقة، لكن الإشاعات تخبر ان ابل سوف تدمج تقنية الشحن اللاسلكي المتعارف عليه حالياً وقد يكون التطور التي تضمه أبل هو عدم ضرورة لمس سطح الشاحن بل يكفي أن تكون على مسافة قريبة منه.
هذه الصورة تسريب لجهاز الآي-فون القادم ويتضح فيها الجزء الدائري الذي يشمل حساس الشحن اللاسلكي، وبرغم انه لا يختلف في تصميمه عن الموجود حالياً في أجهزة أندرويد لكن نأمل أن تضيف أبل شيء جديد لهذه التقنية في جهازها القادم.

اضغط هنا للتعليق