الأيفون 8 سوف يصل سعره لأكثر من 1000 دولار؟ - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

الأيفون 8 سوف يصل سعره لأكثر من 1000 دولار؟



انتشرت شائعات في الأمس تدّعي أن شركة Apple تخطّط لرفع أسعار الايفون 8 لتبدأ مما يزيد عن 1000 دولار، وتعود الشائعات إلى تقرير من Fast Company قال بأن الايفون 8 أو ما قد يسمّى بالايفون X سيزيد سعره عن 1000 دولار نتيجة التقنيات العديدة فيه.

التقرير الذي بدأ الشائعة يدّعي بأنه اعتمد على مصادر لها علم بمخططات Apple، وهو يوضّح بالأسباب لماذا ستضطّر الشركة إلى رفع سعر هاتفها، حيث أن شاشات OLED الجديدة في الايفون المقبل ستكون أعلى سعرًا بفارق كبير عن السعر الحالي لشاشات LCD الموجودة في الايفون 7، كما أن الذاكرة الجديدة ستكون أفضل، بدون تحديد من أي جانب.


الشائعات الحالية تتوقّع أن يحتوي الايفون 8 على العديد من التغييرات في معظم الجوانب، وأهمها التصميم، والذي سيركّز على الشاشة الجديدة والتي قد تكون منحنية الأطراف وتغطّي معظم الواجهة الأمامية للجهاز، بالإضافة إلى الأحجام والفئات الجديدة من الجهاز والتي قد تضيف فئة برو تملك نفس حجم الايفون بلس ولكن مع مواصفات وأداء أفضل.

حاليًا، أجهزة الايفون يبدأ سعرها من 649 دولار أمريكي للايفون العادي ذا مساحة 32 جيجابايت، وتصل حتّى 969 دولار للايفون بلس ذا مساحة 256 جيجابايت، ومن المنطقي أن تكون فئة برو أغلى من فئة بلس بما يقارب 100 دولار أمريكي، وبذلك يكون السعر الأقصى للجهاز 1069 دولار أمريكي، ولكن لن يكون السعر الابتدائي أكثر من 1000 دولار، كما تزعم الشائعات.

بشكل عام، معظم الهواتف الذكية لا يكلّف تصنيعها وتجميعها أكثر من 250 إلى 300 دولار أمريكي، أي، وإن تمت إضافة العديد من التقنيات الثورية الجديدة في الجهاز دفعة واحدة، لن يكلّف تصنيع الجهاز أكثر من 100 دولار إضافية، وتعويض ارتفاع سعر التصنيع لن يكون برفع سعر المنتج بما يزيد عن 400 دولار.

اضغط هنا للتعليق