أبل تتخطى كل المقاييس على الآيفون 8 و مقاومته الماء - عرب جيلبريك : شروحات و تطبيقات و ادوات السيديا

أبل تتخطى كل المقاييس على الآيفون 8 و مقاومته الماء



كان هاتف أيفون 7 الأحدث لشركة Apple، الذي قد امتاز بمقاومة الطرطشة والماء والغبار تحت تقييم IP67 وذلك لأول مرّة عند الشركة، ويبدو أن شركة التفاحة "Apple" لن تتوقّف عن تحسين وتطوير هذه الميّزة مع الايفون 8 القادم، والذي أشيع بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار بتقييم IP68 بدلا من IP67.
وحسب الشائعات جديدة التي نشرت في التقرير The Investor، مصدرها أشخاص يبدو انهم على علم بتفاصيل مجال التقنية، بحيث اتّضح أن هاتف الايفون 8 الذي ستكشف عنه أبل "Apple" في نهاية 2017 سيحصل على أفضل التقنيات الحديث لمقاومة الطرطشة والماء والغبار، بحيث ستصل مقاومته لعمق الماء حتّى عمق 1.5 أمتار لمدة 30 دقيقة.


خلال السنوات الفارطة أصبحت ميزة مقاومة الماء مهمة ومطلوبة في جميع الأجهزة الذكية المتقدّمة، وهذه الميزة اصدرتها شركة أبل "Apple" مع الايفون 6s والذي كان قادرًا على مقاومة الماء على مستويات بسيطة نوعا ما، ولكن لم يكن للجهاز أي تقييم رسمي، وتغيّر ذلك مع الأيفون 7 الذي حصل على تقييم IP67، إلّا أنه كان قادرًا على مقاومة الماء تحت عمق 10 أمتار.

المنتوج الآخر الذي اهتمت به Apple وجعلته كذلك مقاوما للماء هي الساعة الذكية Apple Watch، فمنذ القدم نعلم جميعا ان بعض الساعات كانت مقاومة للماء، ولكن حديثا تحسّنت قدرات الساعات لتصبح قادرة على مقاومة الماء تحت عمق 50 مترًا، بحيث تستخدم الساعة سماعاتها لضخ الماء خارجها.

ولا ننسا ان الأيفون 7 وجميع منتجات أبل "Apple" المقاومة للماء تنهج أسلوب منع الماء من الوصول إلى داخل القطع الداخلية، ولكن توجد طرق أخرى أكثر كفاءة تجعل المكوّنات الإلكترونية الداخلية مغطاة بطبقة حماية حتى ولو وصل إليها الماء ستبقى تعمل بشكل طبيعي.

اضغط هنا للتعليق